دورات المجلس

مجلس جماعة سيدي بيبي يصادق بالإجماع على نقط دورة فبراير العادية 2019

عقد مجلس جماعة سيدي بيبي اقليم اشتوكة ايت باها ، بقاعة الاجتماعات بمقر دار الطالبة ، بعد زوال اليوم الخميس 7 فبراير 2019 أشغال الدورة العادية لدورة فبراير ، وذلك برئاسة رئيس المجلس، الحاج محمد بازي ، وبحضور باشا بشوية سيدي بيبي نور الدين الشحافي ، والنصاب القانوني لأعضاء المجلس، بالإضافة لعدد من الفعاليات الجمعوية ونشطاء بالمنطقة، حيث تضمن جدول أعمال الدورة 09 نقاط.

هذا، واستهلت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية لرئيس مجلس الجماعة، عرج بعدها على التنويه بالمجهودات التي حققها أعضاء المجلس الجماعي في مجال جلب عدد من المشاريع التنموية الرامية إلى خلق تنمية حقيقة في مختلف المجالات، خصوصا مجال البنية التحتية، واعادة الهيكلة في دوار بن كمود وتدارت ، وتزويد الساكنة بالكهرباء بجميع الدواوير بنسبة مئة بالمئة ، بالاضافة الى تهيئ المدار الحضاري ومشروع سوق السمك وكذا السوق الاسبوعي .

وكانت النقط تتعلق بالأساس بدراسة المشاكل والتعثرات المرتبطة بملفات الحصول على رخص البناء بالمجال الترابي لجماعة سيدي بيبي ،والتداول حول المشاكل المرتبطة بما اصطلح عليه ملف ورثة حيدا بن علي،وكدا الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جمعية السلام للتنمية والتعاون بدوار تن على منصور والجماعة الترابية لسيدي بيبي من اجل وضع رهن اشارة الجمعية حافلة متوسطة قصد استغلالها في النقل المدرسي .

بالاضافة الى الدراسة والتصويت على تعديل الهيكل التنظيمي لادارة جماعة سيدي بيبي ، والدراسة والتصويت على إحداث مخيمين صيفيين بكل من شاطئ تفنيت وسيدي الطوال .

وقد تم كذلك التداول حول رفع طلب دعم مالي من اجل اقتناء بعض الاليات والشاحنات لتدبير قطاع النظافة والمحافظة على البيئة .

وفي النقطة الاخيرة تمت الدراسة والتصويت على بعض التنازلات المتعلقة بالمحالات التجارية التابعة لجماعة .

إلى ذلك اختتمت أشغال الدورة، بتأكيد رئيس مجلس الجماعة، بالعمل على تحسين عمل المجلس من خلال تطبيق تنزيل مضامين وأهداف برنامج العمل رفقة باقي المتدخلين، بالاضافة الى رفع ملتمس الى السيد العامل ، من اجل إيجاد حلول عاجلة لمشكل التعمير ، خصوصا النقطة المتعلقة باراضي الجموع .

و من خلال تدخلات السيد الباشا ، وجوابا على استفسارات بعض أعضاء المجلس ، يتضح ان السيد الباشا ملم بالقانون المتعلق بتدبر الشأن المحلي ، وله تصور كبير ومستقبلي من اجل تنمية المدينة ، وكما اكد ان السيد عامل صاحب الجلالة يولي اهمية كبيرة لمنطقة سيدي بيبي من اجل تنميتها والرفع من مستوى عيش ساكنتها .

لتختتم أشغال الدورة برفع برقية الولاء ، الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق